المهارات المبسطة التي تبقي الأزواج معا

ماذا تعرف عن ما لا تعرف أنك تعرفه. # 1: الحدس فعال للغاية - إذا لم تفرط في التفكير فيه.

بواسطة آرون بن زيف د. ، نشرت 2 مايو 2017 - تمت آخر مراجعة في 13 مارس 2018

تصوير آدم فورهيس

عندما يتعلق الأمر بالرومانسية ، فأنا أريد زيادة ، "تقول فيفيان * ، المتزوجة والمشتركة في علاقة حارة. إنها تريد الشدة العاطفية ، وليس التسوية وضبط النفس - كلمات فاترة تثير فقدان الأمل ومشاعر المصادرة. بالنسبة لها ، يبدو أن مثل هذا التعاطف يبدو وكأنه نهاية الحياة. وتعترف قائلة: "سأدفع عن طيب خاطر تذكرة باهظة الثمن إلى الجولة التالية على هذه السفينة الدوارة العاطفية".

حبنا المثالي هو تجربة مشبعة بالحيوية تنطوي على رغبة حادة ومكثفة - شغف يكاد يكون هوسًا. هذا النوع من الافتتان يمكن أن يجعلك تشعر بأنك على قيد الحياة ، وتتوق. ومع ذلك ، هل يجب أن تشكل المثالية للحب المستمر طويل الأمد؟

من ناحية أخرى ، يعتبر الحب المعتدل جريمة صريحة ، لدرجة أننا لا نستطيع حتى الاعتراف بوجودها لشركائنا. خفيف يعرف بأنه "غير قوي" أو "ليس متطرفًا". في بعض المواقف ، خفيف له آثار إيجابية: الطقس المعتدل دافئ وممتع ؛ ينظر إلى شخص معتدل بشكل إيجابي. أولئك الذين لديهم سلوك معتدل يعتبرون الآخرين ويثنون عليهم في كثير من الأحيان. غالبًا ما يكون هؤلاء المتطرفون غير حساسين تجاه الأشخاص من حولهم.

عندما يتعلق الأمر بالعواطف ، قد يُنظر إلى ضبط النفس على أنه أقل قيمة من الشدة الكبيرة. يبدو أن الشدة العاطفية المنخفضة تعبر عن حالة محايدة أو غير مبالية. في مجال العواطف ، لا يوجد شيء مثل القلق البسيط - إذا تم النظر إلى القلق على أنه ثانوي ، فلن يكون له قيمة عاطفية.

في الواقع ، من سمات العواطف قوتها المكبرة: كل شيء يلوح في الأفق عندما يشعر المرء بعاطفة عظيمة. إن حقيقة أن زميلك يكسب 2 بالمائة أكثر مما تكسبه ليست مشكلة بسيطة في حياتك حسود عيون. قد لا ترى المرأة التي تختار إجراء عملية زراعة الثدي وقفها الأصغر قليلاً على أنه عيب "معتدل". عندما تتولى العواطف ، يبدو كل شيء كبيرًا.

في حين أن العواطف هي دليل مهم لسلوكنا ، فهي ليست الوحيدة. غالبًا ما يُنظر إلى الشخص بشكل سلبي بحكم السعي وراء الإفراط. هذا لا يعني أننا يجب أن نتخلى عن طموحاتنا الكبرى ، ولكن عادة ما يُنظر إلى السلوك المتطرف والمفرط على أنه غير صحي. من المؤكد أن الإفراط الذي يترافق مع العواطف الشديدة يمكن أن يضر ببقائنا ؛ على العكس من ذلك ، فإن نقص العواطف ضار بنفس القدر. المثالية إذن هي التوازن. عندما نتنازل ، نتشاور مع السبب لتثبيت مشاعرنا. على سبيل المثال ، نحسب 10 قبل التعبير الغضب. في هذه الثواني العشر ، يجب على العقل ، إذا لزم الأمر ، التحكم في ردود أفعالنا العاطفية.

ضبط النفس والحل الوسط جيدان ، لكنهما لا يزالان لا يلعبان أي دور في الطريقة التي نرى بها الرومانسية. لا تخبر شريكك أنك تحبه بشكل معتدل أو أنها تمثل تسوية بالنسبة لك. سيكون ذلك مهيناً في الواقع ، يمكن أن تبدو شدة الرومانسية اللطيفة وكأنها تعبير عن الحب غير الكافي. كما لا يمكنك أن تكون قليلاً حامللا يمكنك أن تكون في حالة حب. عندما أسأل طلابي عن الحب الخفيف ، يعترف معظمهم أنهم شعروا بهذا النوع من الحب. ولكن عندما أسألهم عما إذا كانوا قد اعترفوا بهذا الحب المعتدل لشركائهم ، لم يقل أحد نعم. يفضل العشاق التأكيد على حماسهم الرومانسي الشديد. عادة لا تعتبر النظرة الشائعة للحب الرومانسي أن الحب المروض رومانسي على الإطلاق ؛ ليس من المستغرب أن الحب في الفن والسينما يركز على الكثافة.

في الواقع ، يأتي الحب بدرجات ويترتب عليه ضبط النفس. أحد أسباب موقفنا الأقل شغفًا تجاه حب تامر هو افتراض أنه في نزاعات الحب والحياة ، من المتوقع دائمًا أن تنتصر الحب ؛ لن يستسلم العشاق الحقيقيون أبدًا لنصف التدابير والحب المتعثر عندما يتعلق الأمر بالرومانسية.

تصوير آدم فورهيس

السعادة الحميدة

لمساعدتنا على فهم كيفية النظر إلى الحب بشكل أفضل ، دعنا نفحص موضوعًا خفيفًا ذي صلة السعادة.

لا ينبغي أن تكون الحالة المزاجية للناس إيجابية دائمًا ، وبالطبع ، ليست سلبية دائمًا أيضًا ، كما يقول عالم النفس إد دينر ، من جامعة إلينوي-أوربانا شامبين. على الرغم من أن الشعور بحالة مزاجية إيجابية للغاية قد يكون ذا قيمة في بعض المناسبات ، إلا أنه يمكن أن يكون له آثار سلبية. على سبيل المثال ، قد تكون الحالة المزاجية الإيجابية المثارة ضارة بالصحة والبقاء. علاوة على ذلك ، يميل الأشخاص الذين لديهم أعلى مستويات من السعادة إلى أداء أقل في عملهم مما يفعله الأشخاص السعداء بشكل معتدل. مع التجارب الإيجابية الشديدة والمكثفة ، يميل المرء إلى فقدان المنظور الأكبر. يمكن أن تكون ردود الفعل المتطرفة مفيدة للحظات ، وأحيانًا يجب أن نركز على أحداث عاجلة محددة. ولكن على المدى الطويل ، مثل انتباه يمكن أن يكون ضارًا - بالإضافة إلى إهمال العوامل ذات الصلة بالازدهار الشخصي. إذا كان الافتتان حالة دائمة ، فمن المحتمل أن يتم إهمال العمل. يلاحظ دينر وزملاؤه أيضًا أن المزاج الإيجابي الشديد يمكن أن يعزل الشخص عن المكافآت المحتملة للأحداث المفضلة بشكل معتدل - مثل مقابلة صديق لتناول القهوة. كما هو الحال مع معظم الصفات المفيدة ، من المرجح أن يكون هناك مستوى أمثل يكون بعده المزيد من الزيادات ضارة.

توجد حالات مزاجية إيجابية في مستوى موحد إلى حد ما في معظم الأحيان ، كما يقول داينر. ويشير هو وزملاؤه إلى هذا على أنه "تعويض المزاج الإيجابي" ، والميل إلى الشعور بالرضا في غياب الأحداث السلبية الهامة. يجادلون بأنه في حين أن الناس قد تطوروا للرد على الأحداث الإيجابية أو السلبية ذات التأثير الشديد ، هم أيضًا موصولين ليكونوا في مزاج إيجابي معتدل عندما يكونون إما إيجابيين أو محايدين ظروف. حقيقة أن معظم الناس عادة ما يشعرون بالسعادة لا يعني أن معظم الناس سعداء للغاية أو دائمًا سعداء - فهم يصادفون بعض التأثير الإيجابي الحميد طوال الوقت تقريبًا.

لا ينبغي لأحد أن يخجل من القول أننا سعداء باعتدال. على العكس ، فإن القول بأننا سعداء للغاية يأتي مع نغمات سلبية. عندما سأل صحفي الجنرال شارل ديغول عما إذا كان سعيدًا ، أجاب: "لماذا تأخذني ، أحمق؟"

ولكن ، لماذا نخجل من الاعتراف بأننا نحب بعضنا؟

في ضوء العلاقة بين الحب والسعادة ، قد يكون هناك بعض التشابه بين الآليات التي تحافظ على السعادة على المدى الطويل وتلك التي تسهل الحب الرومانسي طويل المدى.

الحب هو عامل رئيسي في السعادة ، والجودة الزوجية هي واحدة من أهم العوامل الاجتماعية المرتبطة بالسعادة (ناهيك عن الصحة العقلية والبدنية). وفقا لبحث أجراه ديفيد مايرز من كلية هوب ، أولئك الذين أفادوا بأنهم زواج سعداء للغاية من بين أسعد الناس بشكل عام - أعلن 57 بالمائة من هؤلاء الأزواج أن حياتهم ككل سعداء. "هذا بالمقارنة مع 10 في المائة من أولئك الذين تكون زيجاتهم" سعيدة للغاية "و 3 في المائة من أولئك" غير سعداء للغاية " الزيجات. تظهر هذه الدراسة بوضوح العلاقة الوثيقة بين السعادة بشكل عام والسعادة في الزواج. بما أن السعادة في الزواج تعتمد إلى حد كبير على التجارب المحبة ، فمن المعقول أن نفترض أن التجارب الرومانسية المروّعة هي أمر أساسي في الحب الرومانسي أيضًا.

السعادة العظيمة لا تنطوي على القضاء التام على كل من تجارب فائقة السعادة وغير سعيدة في حياتنا. بدلاً من ذلك ، يتضمن التواجد المستمر للسعادة الحميدة وغياب القمم الشديدة المتكررة للخبرات فائقة السعادة أو غير السارة. وبالمثل ، فإن الحب العميق لا ينطوي على القضاء التام على التجارب العاطفية من حياتنا ، بل على العكس استمرار الوجود للحب اللطيف وغياب القمم المكثفة المستمرة للعاطفة الشديدة أو اللاعنفية خبرة.

جانب آخر محوري لطبيعة الحب الخفيف هو موقعها الأساسي وتواترها قمم عاطفية ، والتي تحدث في كثير من الأحيان أقل بكثير بالمقارنة مع القمم الموجودة في الشؤون الساخنة مثال. يمكن لهذه الخصائص أن تحدد ما إذا كان مثيل معين من الحب اللطيف يعتبر حبًا عميقًا ورومانسيًا ، أو ما إذا كان منخفضًا جدًا ومعتدلًا بحيث لا يعتبر الحب الرومانسي. عندما يكون الشركاء غير راضين عن حبهم المتبادل ، غالبًا ما يعانون من خط أساس منخفض جدًا للحب المعتدل وتواتر منخفض للقمم الشديدة. مثل هذه التجارب لا تبطل القيمة العامة للحب المعتدل ؛ إنها تشير فقط إلى القيمة المنخفضة جدًا لحب الزوجين المعتدل.

تصوير آدم فورهيس

نوع حبك

الشدة الرومانسية ليست مثل العمق الرومانسي. الشدة الرومانسية هي لقطة من ذروة عاطفية في لحظة معينة ؛ يشير إلى الدرجة اللحظية من الرغبة العاطفية (غالبًا الجنسية). يتجاوز العمق الرومانسي الشدة الرومانسية ليشمل بعد الوقت ، حيث يتطلب إنشاء العمق الوقت. وبناء على ذلك ، لا يمكن النظر إلى العاطفة على أنها حب عميق إذا استمرت خمس ثوان فقط ؛ يجب الشعور بالحب العميق ومشاركته مرارًا وتكرارًا. بنفس الطريقة التي لا تكون التجارب اللحظية المكثفة فيها حجر الزاوية في السعادة العميقة ، فإن التجارب الرومانسية المكثفة (غالبًا ما تكون جنسية) ليست حجر الزاوية في الحب العميق. مثل السعادة العظيمة على المدى الطويل ، يركز الحب العميق على المدى الطويل على الأنشطة المستمرة والهادفة والمشتركة - الأنشطة المنخرطة من أجل مصلحتهم وليس كوسيلة لتحقيق هدف آخر. في مثل هذا الحب العميق ، من المرجح أن يزدهر ازدهار كل شريك ، بالإضافة إلى تآلفه. من المؤكد أن الإثارة تنخفض مع تقدم العمر ، في حين أن خصائص مثل الصفاء ، والرعاية ، واللطف ، والولاء ، و حكمة تزداد مع تقدم العمر ، إلى جانب طول عمر علاقة الزوجين.

على الرغم من الدور الهام الذي تلعبه التجارب العاطفية في الحب الرومانسي ، يمكن أن يستمر الحب لسنوات عديدة حتى عندما تتضاءل العاطفة. الحب الكبير ، الذي ينطوي على عملية تنمية ذات مغزى مع مرور الوقت ، لا يمكن أن يولد من النظرة الأولى - يتطلب ، من بين أمور أخرى ، مرور الوقت والوقت المشتركين معًا.

يتسق التمييز بين الشدة الرومانسية والعمق الرومانسي مع التمييز بين الحب العاطفي والرفيق ، أو الملتزم بشدة. تقول عالمة النفس إيلين هاتفيلد ، من جامعة هاواي ، أنه تم تحديد الحب العاطفي بقوة مع المشاعر الإيجابية والسلبية الشديدة ، في حين أن الحب المرافق يرتبط أكثر بالحياة رضا. الحب العاطفي هو عاطفة حادة شديدة تتميز بأنها شوق قوي لآخر. إنها حالة عالية يعاني فيها الناس من تفاعل مستمر بين الغبطة واليأس والإثارة والرعب. الحب المصاحب الملتزم بعمق أقل حدة بكثير - ضبابية دافئة من المودة والحنان الذي يشعر به الناس تجاه بعضهم البعض عندما تكون حياتهم مترابطة بعمق. يتطور هذا النوع من الحب على مدى فترة طويلة ، ويرافقه مستوى متزايد من الثقة العاطفية. على الرغم من أن نوعي الحب منفصلان عادةً ، إلا أن هناك درجات مختلفة من العاطفة. يحتفظ بعض الأزواج بالشغف الذي يشعرون به في المراحل الأولى من علاقتهم الرومانسية. على المدى الطويل ، تعلّم هذان الزوجان الانغماس في هذا الشغف بطريقة لا تعطل علاقتهما المحبة الشاملة أو ازدهار كل شريك.

تصوير آدم فورهيس

الملذات البسيطة

"ثابت حمية من الملذات البسيطة ستبقيك فوق نقطة السعادة. اعثر على الأشياء الصغيرة التي تعرف أنها تمنحك بعض الشيء - وجبة جيدة ، والعمل في الحديقة ، والوقت المناسب الأصدقاء - ورش حياتك معهم "، أشار الراحل ديفيد ليكن ، عالم الوراثة السلوكي في جامعة مينيسوتا. "على المدى الطويل ، سيجعلك هذا أكثر سعادة من بعض الإنجازات الكبرى التي تمنحك دفعة كبيرة لبعض الوقت."

مزايا الحب العميق البعيد المدى واضحة: إن المثالية إلى الأبد لها قيمة وتستحق المتابعة. المثل هي شيء لا نستطيع عادة تحقيقه بالكامل ، ولكنها منارة توضح لنا إلى أين نذهب. ومع ذلك ، فإن هذا المثل الرومانسي لا يعني أن تكون على قمة العالم في جميع الأوقات. كما لاحظ Lykken ، فإن الأمر يتعلق أكثر بالاستمتاع بانتظام بمتعة الحياة الصغيرة.

قد يجد الناس معضلة هنا: هل من الأفضل متابعة حياة رومانسية قصيرة ولكن عالية الكثافة أم اختيار حياة أطول ولكنها منخفضة الشدة؟ يمكن أن تحدث هذه المعضلة في مجالات أخرى: على سبيل المثال ، يختار بعض الأشخاص عدم الخضوع للعلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي. على الرغم من أن هذه العلاجات قد تطيل العمر ، إلا أنها يمكن أن تقلل إلى حد كبير من جودة الحياة. في المقابل ، المعضلة الرومانسية تتعلق بالاختيار بين حب طويل الأمد وأعمق بكثير مع القليل القمم من الإثارة والحب القصير والسطحي مع القمم العاطفية الشديدة والمتكررة.

على الرغم من أن الحب الرومانسي المثالي يتميز بأفعال التضحية أو الشدة الفريدة ، إلا أن الأشياء الصغيرة واللطيفة هي التي تعني أكثر من ذلك بكثير. وكما قال أنتون تشيكوف ، "يمكن لأي أحمق أن يواجه أزمة. إن الحياة اليومية هي ما يزعجك. "والحب اليومي هو الأهم. غالبًا ما كان ألفيس بريسلي يتكلم عن الحب الشغوف: "في إحدى الليالي ستجعلني أحلام تحقق ". يبدو الأمر مثيرًا ، لكن تفكيره ليس مناسبًا تمامًا للحب العميق على المدى الطويل.

انطلق ، أخبر شريكك أنك تشعر بحب خفيف وهادئ - حب يدوم. على الرغم من أن الحب المعتدل يتكون من مواقف إيجابية معتدلة تتخلى عن القمم العاصفة المتكررة ، إلا أنها مستقر ويظل هنا ، ليس لمدة ساعة واحدة فقط ، ليس ليوم واحد فقط ، ليس لمدة عام واحد فقط ، ولكن أيضًا دائما.

وبصرف النظر ولكن معا

قد تكون وحدة العشاق مثالية ، لكنها وحدة خطيرة. في بعض الأحيان يتم أخذ الرغبة في أن تكون مع شخص ما إلى أقصى الحدود - أن تصبح رغبة في الاندماج الكامل. إنه مفصل هوية: حبيبان يشكلان اتحادًا كما لو كانا وجهين لعملة واحدة.

هذه الوحدة المرجوة هي استحالة مادية. ومن ثم ، قد نقول أن النموذج يشير فقط إلى المجال النفسي ويعبر ، مجازًا ، عن رغبة سائدة في أن يكون الحب العميق لبعضهما البعض. هل الانصهار العقلي والعاطفي معقول أو موصى به في الحب؟ لا. قد يتردد صداقتان مع بعضهما ، لكنهما لا يستطيعان الاندماج.

بصدق ، الاستقلالية ذات قيمة علاقات رومانسية. قد يتخلى العشاق عن أحباءهم كثيرًا ، لكن يجب ألا يفقدوا هوياتهم الفريدة. كما يقول المثل: "إن الأمر يتطلب كبح جماح للحفاظ على الزواج ضيق".

إن فكرة الوحدة الكاملة خطرة على علاقة المحبة ، حيث يمكن لكل حركة صغيرة لكل حبيب أن يكون لها تأثير مبالغ فيه على الآخر ، وعلى العلاقة نفسها. ومع ذلك ، عندما يتمتع اثنان من العشاق ببعض المسافة ، يمكن أن تمتص العلاقة بعض الصدمات. انظر إلى العيش منفصلاً كالغضروف ، وهو النسيج الضام الذي يوفر الدعم ويحمي العظام من الاحتكاك الذي قد ينجم عن احتكاك العظام بالعظام.

وبالمثل ، تعمل المسافة كنوع من ممتصات الصدمات: فهي تحمي العشاق من الاحتكاك الذي يسببه القرب المفرط. وهناك أنواع مختلفة من المسافة التي يستخدمها الأشخاص لتقليل الاحتكاك في علاقاتهم الوثيقة - بما في ذلك حساسية أقل تجاه شريكهم ، خيانة، والاندماج في عملهم.

يمكن أن يكون التماسك معًا نوعًا مفيدًا من الغضروف الرومانسي. تقول لورا * ، البالغة من العمر 40 عامًا ، عندما عاشت هي وزوجها منفصلين ولكنهما ظلتا متزوجين ، "شعرت بالرضا تجاه امتلاك زوجتي مساحة شخصية، لذلك لم يكن لدي شئون خارج الزواج. بعد 11 عامًا ، انتقلنا إلى منزل مع فتياتنا الثلاث. بقيت في المنزل كل يوم ، وشعرت أن زوجي ينتهك مساحتي الشخصية وحريتي ، كما لو كنت في الأسر. في ذلك الوقت ، بدأت أحصل على شؤون ".

يشمل الحب الرغبة في أن تكون أقرب ما يمكن إلى الشخص الذي تعشقه. ومع ذلك ، يعيش الأزواج الرومانسيون بشكل متزايد اليوم على مسافات جغرافية أكبر من بعضهم البعض. كما هو الحال في زواج ركاب لورا وزوجها ، فإن الاستقلالية مطلوبة بسبب مكان العمل أو الأنشطة التعليمية أو مسار مهني مسار وظيفي الخيارات - يعيش الزوجان منفصلين ولكنهما يعتزمان البقاء متزوجين.

تشير مجموعة كبيرة من الأبحاث إلى أن الأزواج الذين يعيشون منفصلين - لكنهم يبقون معًا - غالبًا ما يحافظون على علاقة رومانسية إيجابية ويعززونها. بالمقارنة مع الأزواج الذين يعيشون على مقربة ، فإن الشركاء الذين يعيشون عن بعد يبلغون عن مستويات أعلى من الرضا عن العلاقة. ومستوى الالتزام بين الأزواج البعيدين مشابه للأزواج المقربين جغرافياً. لذلك ، غالبًا ما تتباهى العلاقات عن بُعد بنسبة عالية من البقاء. يتمتع هؤلاء الأزواج بمساحة شخصية أكبر ، مما يعزز ازدهارهم الشخصي وكذلك صحة الروابط.

الالتزام والثقة ، المهم في العلاقات الرومانسية ، لهما أهمية أكبر في المسافات الطويلة العلاقات لأن هناك المزيد من الفرص لحدوث الأحداث التي يمكن أن تهدد ذلك التزام. يتمتع الأزواج الذين يسافرون لمسافات طويلة بشكل عام بمستويات متساوية أو أعلى من الاستقرار والرضا والالتزام والثقة من الأزواج الذين يمكن مقاربتهم من الناحية الجغرافية. وفقًا لـ L. كريستال جيانغ ، من جامعة سيتي في هونغ كونغ وزملاؤها ، النسبة المئوية للشؤون خارج الزواج مماثلة ، أو حتى أقل ، من تلك الموجودة في الزيجات العادية.

إن قضاء الكثير من الوقت مع شريك قد يقلل بالفعل من الحب. نوع من المسافة ، توفير مساحة شخصية أكبر ، مهم لجميع العلاقات. قد تركز المساحة انتباه الشركاء على الجوانب العميقة للعلاقة وتساعدهم على تجاهل الجوانب السطحية. بالطبع ، المسافة الكبيرة يمكن أن تضر بالعلاقة ، ولكن المقدار الصحيح من المسافة يمكن أن يكون مفيدًا. إن تحديد المسافة المناسبة ليس بالأمر السهل ، ولكنه أمر بالغ الأهمية.

*تغير الاسم

أرسل ردك على هذه القصة ل [email protected] إذا كنت ترغب في أن نفكر في رسالتك للنشر ، فيرجى تضمين اسمك ومدينتك وولايتك. يمكن تحرير الحروف للطول والوضوح.

التقط نسخة من علم النفس اليوم على أكشاك بيع الصحف الآن أو الإشتراك لقراءة ما تبقى من العدد الأخير.

صورة الفيسبوك: Cookie Studio / Shutterstock